الأحساء وتبوك تستفيدان من تجربة "مراكز أحياء جدة" في إعداد مرشدي مرحلة الشباب
17 اغسطس 2017 - 25 ذو القعدة 1438 هـ( 211 زيارة ) .
استفاد مركزا التنمية الاجتماعية في الأحساء وتبوك تجربة جمعية مراكز الأحياء بجدة في برنامج "المرشد الشبابي المحترف" والذي اعتمدت في نهايته 36 شاباً كمرشدين للتعامل مع فئة الشباب وآمالهم ومشكلاتهم.
وأعرب الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني عن ترحيبه بالتعاون مع الجمعيات والمراكز الشبابية والمجتمعية في كل ما يخدم القطاع الثالث ويسهم في تنمية المجتمع وتمكين أفراده، مشيراً إلى أن برنامج المرشد الشبابي المحترف والذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية أثبت تميزه من خلال تأهيل مجموعة من المهتمين ليكونوا مرشدين متخصصين في التعامل مع فئة الشباب وآمالهم ومشكلاتهم.
وبين م. الزهراني بأن البرنامج تناول العديد من المهارات والموضوعات من أبرزها أسس توجيه الأقران وبناء المفاهيم وأسس تعديل السلوك والإرشاد المهني بمقدار خمسين ساعة تدريبية، مبيناً بأنه شمل على ورش عمل ودورات تدريبية فضلاً عن تأهيل المشاركين من خلال أدوات ومنهجيات معتمدة في مجال الإرشاد وتطبيقات عملية إلى جانب لقاءات مع عدد من الخبراء.
وأضاف م. الزهراني بأن البرنامج أقيم بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ويعتبر الأول من نوعه كونه يطور مهارات الشباب ويدربهم وفق أساليب وطرق منهجية حديثة للمساهمة في حل مشاكلهم وأقرانهم وتحقيق آمالهم، مشيراً إلى أن المشاركين اكتسبوا مهارات التوجيه الشخصي للأقران وفق أحدث الطرق والأساليب التدريبية.
 
Powered By Stech.ws