شراكة استراتيجية في مشاريع تنمية اقتصادية مجتمعية ذات أثر مستدام
17 اغسطس 2017 - 25 ذو القعدة 1438 هـ( 79 زيارة ) .
امتداداً للشراكة الاستراتيجية في مشاريع التنمية الاقتصادية المجتمعية ذات الأثر المستدام في المحافظات نظّم معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة زيارة تفقدية لمشاريع برنامج التنمية الاقتصادية للمحافظات في محافظة العلا مع وفد من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، الشريك الاستراتيجي للمعهد.
وأشار عميد معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة الدكتور معاذ مجددي أن الجولة تهدف الى الوقوف على مشاريع برنامج التنمية الاقتصادية للمحافظات والاطلاع على آخر المستجدات بها وعرض الخطط المستقبلية للمشاريع، وإطلاع الشريك الاستراتيجي مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، على تقدّم سير العمل في البرامج المدعومة من قبلهم.
وأوضح الدكتور مجددي أن الجولة شملت زيارة العديد من القرى التابعة لمحافظة العلا، والتي تنفذ فيها مشاريع البرنامج، ومنها قرية فضلا وجيدة وثربة ومغيراء، حيث يشتمل البرنامج على مشاريع تنموية لمختلف الأنشطة الاقتصادية مثل زراعة أشجار البان وتربية المواشي ومراكز الإنتاج النسائية.
وزيارة مركز الإرشاد والتطوير الذي تم تدشينه بمحافظة العلا، كل هذه البرامج وغيرها تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين جامعة طيبة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.
حضر الجولة الميدانية كلاً من عميد معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة الدكتور معاذ مجددي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس ممدوح الحربي، ومدير البرامج والشراكات المجتمعية الأستاذ طارق قماش، والمشرف على البرنامج بمحافظة العلا البروفيسور حسن الشاعر.
يذكر أن برنامج التنمية الاقتصادية للمحافظات، ليس أول المشاريع المدعومة من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، حيث تم عقد شراكة استراتيجية بين المؤسسة وجامعة طيبة لتنفيذ العديد من المشاريع المجتمعية ذات الأثر المستدام، ومنها مشروع روافد ترجم أفكارك ومشروع الإرشاد المهني.